رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

هيثم الحريري يتقدم بطلب إحاطة بخصوص مدينة الإسكندرية الجديدة: لن يكون مقبولا طرد أي مواطن

هيثم الحريري
هيثم الحريري
 
 
تقدم المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب بخصوص مدينة الإسكندرية الجديدة.
 
وقال الحريري: «أتقدم بسؤال لرئيس مجلس الوزراء بخصوص مدينة الإسكندرية الجديدة وما ذكره وزير الإسكان فى مؤتمر الشباب بالإسكندرية عن تطوير مطار النزهة».
 
وأضاف: «لقد سبق أن تقدمت بطلب إحاطة لوزير الطيران بخصوص موعد تشغيل مطار النزهة وأعلن طبقا لما هو مثبت فى مضابط لجنة السياحة أن الحكومة لم تتخذ قرار نهائي بإيقاف أو تشغيل المطار في انتظار (تقارير أمنية) بخصوص مطار النزهة، أما أن وزير الطيران لا يعلم ما تخطط له الحكومة بشأن تطوير منطقة مطار النزهة، أو أن وزير الطيران لم يذكر حقيقة ما تخطط له الحكومة؟».
 
وتابع الحريري: «إن الأراضى الزراعية المحيطة بمطار النزهة مملوكة للأهالى منذ عشرات السنين والمساكن الموجودة بالمنطقة تطور طبيعى للزيادة السكانية خلال هذه العقود الماضية، كما أن منطقة نادى الصيد هى منطقة مأهولة بالسكان حوالى 200 ألف نسمة موجودين بالمنطقة منذ عقود ماضية وهذا مثبت بشهادات الميلاد وعقود الكهرباء والتليفون والمياه ونقطة الشرطة والمدرسة ومركز الشباب».
 
وقال هيثم الحريري: «ما تسوقه السلطة التنفيذية ان هناك مباني عشوائي على الأرض الزراعية هو حق يراد به باطل، حيث ان السلطة التنفيذية لا تسعى للحفاظ على الرقعة الزراعية فى هذه المناطق بل ترغب فى البناء على الأرض الزراعية».
 
وتابع: «نحن والأهالي والمجتمع المدنى لا نرفض التطوير ولكننا نرغب فى الشفافية والوضوح وأن نكون جميعا شركاء فى اتخاذ القرار وتحديد الأولويات والتوافق على الخطط بعد تحديد الأولويات، والمشاركة فى التنفيذ حتى تعم الفائدة على أوسع قطاع من أفراد المجتمع وليس على فئة محدودة من أصحاب السلطة أو النفوذ أو المال».
 
وأضاف: «لن يكون مقبولا أبدا طرد اى من هؤلاء المواطنين طبقا للدستور بدون تعويض مالى مناسب لأصحاب الأراضي وتوفير البديل للأهالي على غرار ما تم فى حي الأسمرات وما تم فى بشاير الخير بغيط العنب».
 
وطالب الحريري من وزير الإسكان سرعة الرد وإعلان خطة الحكومة لتطوير مطار النزهة والمنطقة المحيطة به وكيفية التعامل مع سكان هذه المنطقة.
 
 
 
التعليقات
press-day.png