رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

العفو الدولية: دافعوا عن الشجاعة عزة سليمان المدافعة عن حقوق المرأة لإسقاط التهم الموجهة لها

عزة سليمان
عزة سليمان
 
 
أعلنت منظمة العفو الدولية تضامنها مع عزة سليمان، وقالت في بيان لها: "دافعوا عن المدافعة عن حقوق المرأة عزة سليمان في كل يوم تخاطر عزة سليمان بسلامتها وحريتها في سبيل الدفاع عن الناجيات من الانتهاكات في مصر، عزة سليمان ترفع صوتها بشجاعة دفاعاً عن ضحايا التعذيب، والاعتقال التعسفي، والمعاملة السيئة في نطاق الأسرة والاغتصاب".
 
وأضافت في بالبيان، أنها "شاركت في تأسيس مركز المساعدة القانون للمرأة المصرية، ومركز محامون من أجل العدالة والسلم في وقت لاحق، بهدف تقديم المساعدة القانونية والدعم ودروس محو الأمية الضرورية جداً للنساء اللواتي يعانين من الفقر وضحايا المعاملة السيئة".
 
وتابع: "بسبب عملهم الشجاع وغير الأناني، تم وصم عزة وغيرها من المدافعين المصريين عن حقوق الإنسان بأنهم جواسيس، ويشكلون تهديداً للأمن القومي، وقد استُهدفوا بحملات التشهير، وفرض الرقابة الحكومية عليهم، كما يتعرضون لمضايقات مستمرة من قبل قوات الأمن، ووسائل الإعلام الموالية للحكومة. ويواجه العديد منهم أحكاماً بالسجن المؤبد نتيجة للقضية المرفوعة أمام المحكمة بدوافع سياسية، والمعروفة باسم القضية 173".
 
وقال البيان: "وقد قُبض على عزة وتم استجوابها في الآونة الأخيرة، وهي الآن تواجه تهماً، من قبيل تشويه صورة مصر بالادعاء بأن النساء في البلاد يتعرضن الاغتصاب، وقد مُنعت من السفر، وتم تجميد أصولها، ويمكن أن يُحكم عليها بالسجن لمدة تصل إلى 15 سنة".
 
وأضافت: "دافعوا عن الشجاعة: وقِّعوا على العريضة التي تطالب بإسقاط جميع التهم الموجهة إلى عزة والمدافعين المصريين عن حقوق الإنسان فوراً وبلا قيد أو شرط، وإلغاء قرارات حظر سفرهم وتجميد أصولهم".
 
التعليقات
press-day.png