رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

وزير الصحة يطلق «الاستراتيجية المنضبطة» لمواجهة النمو السكاني

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، بدء انطلاقة العمل بالاستراتيجية السكانية لمواجهة النمو السكاني، عقب عرضها على رئيس الجمهورية خلال مؤتمر الشباب الرابع بالإسكندرية.
 
جاء ذلك خلال احتفال الوزارة باليوم القومى للسكان اليوم تحت شعار «تنمية بلدنا فى تنظيم أسرتنا»، بحضور الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتور محمد جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتى الديار المصرية.
 
 
 
وأوضح وزير الصحة والسكان أن اليوم هو إعادة لوضع القضية السكانية، لافتا إلى أنها على رأس أولويات الحكومة، مشيرًا إلى أن القضية السكانية لاقت اهتماما كبيرًا في الفترة من عام 1992 إلى عام 2005، قبل أن تشهد تراجعًا واضحًا حتى عام 2015.
 
وطالب وزير الصحة والسكان كل مؤسسات الدولة المعنية بالقضية السكانية بالعمل جنبًا إلى جنب لمواجهة هذه الأزمة، والعمل على الوصول إلى أفضل المعدلات التي تضمن تحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية ومنح كل فرد ما يستحقه، مشددًا على أن العمل على مواجهة القضية السكانية جاء بتوجيهات مباشرة من عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 
وتابع وزير الصحة والسكان أن الإحصائيات تشير إلى أن معدل الانجاب الحالى وهو (4) و اذا استمر بهذا المعدل فمن المتوقع أن يصل عدد سكان مصر لـ 128 مليون نسمه في عام 2030، أما إذا كان معدل الإنجاب الكلى 3.5 سيصبح عدد السكان في مصر لـ120 مليون في 2030.
 
التعليقات
press-day.png