رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

تأجيل محاكمة الزميل هشام جعفر لـ5 أغسطس لتعذر نقله.. وزوجته: أحضروه المحكمة ولم يعرضوه على القاضي

قررت الدائرة 16 د، بمحكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الاثنين، تأجيل جلسة تجديد حبس الصحفي هشام جعفر، لتعذر نقله من محبسه، لجلسة 5 أغسطس القادم. حسبما أكد المحامي كريم عبد الراضي.
وقال عبدالراضي لـ«البداية» إن الدكتورة منار الطنطاوي، زوجة الزميل، أكدت له أن الزميل تم نقله إلى المحكمة، وإيداعه في «حبسخانة» المحكمة، ولكنه لم يتم إخراجه منها لحضور الجلسة والمثول أمام القاضي، حتى صدر قرار التأجيل لتعذر نقله.
وكانت قوات الأمن قد ألقت على الزميل بعد اقتحام مقر عمله بمؤسسة «مدى» الإعلامية في 21 أكتوبر 2015، واتهامه بالانضمام لجماعة محظورة، وتلقي رشوة مالية من جهات أجنبية مقابل تقديم معلومات اعتبرتها أجهزة الأمن «تمس الأمن القومي»، على خلفية إجراء مؤسسة مدى مشاريع بحثية- تمت بالتعاون مع جهات رسمية- في مجالات مختلفة منها الحوار الوطني، والتسامح، وفض المنازعات، والأسرة والمرأة والطفل، ونشر نتائجها على الموقع الخاص بالمنظمة، إذ اعتبرت أجهزة الأمن أن ثمة ضرورة تقتضي أخذ موافقة أمنية عليها وعرض نتائجها قبل الإعلان عنها.
ويعاني الزميل منذ احتجازه من الإهمال الطبي، وتم حرمانه من حقه في عمل الفحوصات والأشعة اللازمة لحالته الصحية، التي تدهورت بسبب إصابته بورم في البروستاتا وأمراض مزمنة بينها السكر والضغط، إلى جانب بقائه 57 يومًا بدون نظارته الطبية، ومنع إدخال نظارته الميكروسكوبية حتى اليوم، ما تسبب في إصابته بضمور في العصب البصري.
 
التعليقات
press-day.png