رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

المصيلحي: لا يجب بيع الخبز بنفس السعر للجميع.. وندرس بيع الرغيف من 5 إلى 10 قروش على حسب حالة المواطنين

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، إن شراء جميع المواطنين الخبز بسعر واحد لا يجب أن يستمر، معللا ذلك قائلا: "لا يمكن أن نساوي بين غير المتساوين".
 
وأضاف "المصيلحي" خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بي سي مصر" أمس الأحد، أنه سيتم تقسيم بطاقات التموين إلى شرائح حسب المستوى الاجتماعي للمواطنين.
وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن رغيف الخبز المدعم سيتراوح سعره مابين 5 و10 قروش، أو بالسعر الحر، موضحا ذلك قائلا: "هناك من سيحصل على الخبز بسعر 5 قروش وفقا لحالته الاجتماعي، وآخر سيحصل الرغيف بـ10 قروش"، كما أنه يحصل عليه آخرون بالسعر الحر وذلك وفقا للمستوى المادي لصاحب البطاقة التموينية.
وأعلن علي المصيلحي، عدم المساس بسعر رغيف الخبز، ولا بحصة المواطن اليومية من عدد الأرغفة لأصحاب البطاقات التموينية. وأضاف أن الدولة قامت بزيادة دعم الخبز للحفاظ على سعر الرغيف عند 5 قروش.
وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه ستكون هناك قاعدة بيانات سليمة لحاملي البطاقات التموينية في 15 أغسطس المقبل، حيث تنتهي وزارة الإنتاج الحربي من إدخال كافة البيانات المحدثة.
قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، إن المخابز لجأت لتقليل وزن رغيف الخبز من أجل الكسب غير المشروع والتلابع في الدقيق المدعم.
وأضاف "المصيلحي" خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأحد، أن الدعم المقدم لرغيف الخبز وبطاقة التموين يبلغ 85 مليار جنيه، موضحا أن منظومة الخبز التي تم تعديلها كانت تهدر على الأقل نحو 4.5 مليار جنيه من الدعم.
وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة قررت تعيين موظف لكل 3 مخابز لمراجعة وزن رغيف الخبز، والتأكد من مطابقته للمواصفات، محذرا في الوقت نفسه المواطنين من ترك بطاقاتهم التموينية مع أصحاب المخابز والبقالين.
ووعد "مصيلحي" المواطنين بحدوث تحسن حقيقي في جودة الخبز اعتبارا من 15 أغسطس المقبل، متوقعا انخفاض التسرب في الدقيق والأموال، مشيرا إلى أن التكلفة الحقيقية لرغيف الخبز تصل إلى 57 قرشا.
 
التعليقات
press-day.png