رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

منى مينا تكتب عن تدخل الصحة في تسعيرة كشف الطبيب: معركة وهمية جديدة

منى مينا
منى مينا
 
بدلا من اهتمام الحكومة بإرساء قواعد خدمة صحية حكومية محترمة أو توفير الأدوية والمستلزمات للمستشفيات.
 
أصبحت أهم قضية لوزارة الصحة هي "رسوم كشف الطبيب "... و الكلام عن شريحة صغيرة جدا من الأطباء .. وتعميم الكلام و كأن كل الأطباء أو أغلبهم كشفهم 1000 جنيه و 2000 و 2500جنيه.
 
طيب أنا بأقترح على وزارة الصحة تحسين الخدمة وتوفير الأدوية و المستلزمات بالمستشفيات .. ونسيب الأطباء "الجزارين" "المفتريين" قاعدين في عياداتهم مش لاقيين أي مرضى يرضوا يدفعوا لهم 2000 و2500 أو حتى 1000 جنيه في الكشف.
 
الحقيقية معركة مفتعلة جديدة ..كل هدفها تعليق كل عذاب المرضى و سخطهم و غضبهم من الوضع الكارثي للخدمة الصحية في رقبة "الأطباء الجزارين".
 
أحب أوضح برضه اني مش ضد عمل لائحة استرشادية لأجور الأطباء .. والنقابة فعلا أرسلت للجمعيات العلمية المختلفة لمعرفة تقديرهم لقيمة كشف الاخصائي و الاستشاري ..وتقديرهم لقيمة التدخلات العلاجية المختلفة .. لأن قيمة الكشف هي أقل تكلفة في العلاج .. وبعد تلقي ردود الجمعيات الطبية العلمية في التخصصات المخلفة ستعلن النقابة عن جدول استرشادي لأسعار الخدمات الطبية ..
 
ولكن مرة أخرى أرجو من السادة المسئولين في وزارة الصحة و السادة الاعلاميين ألا يجرونا لمعارك مفتعلة ... نحن نحتاج لمنظومة صحية تقوم على تأمين صحي اجتماعي شامل حقيقي يعالج كل الأمراض كما نص الدستور.
 
نحن نحتاج لإنفاق على الصحة لا يقل عن 3% من الناتج القومي كما نص الدستور .. الميزانية الحالية اقل من نصف هذه القيمة .. والسادة المسؤولين يتركون تنفيذ الإلتزامات الدستورية الواضحة و يحاولون جرنا لمعارك وهمية.
 
 
 
التعليقات
press-day.png