رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

رئيس "النواب" يلتقى عبدالمحسن سلامة لبحث مشاكل الصحافة والصحفيين.. وقريبا تعديل قانون النقابة القديم

استقبل الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب الاستاذ عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام وذلك بمكتبه بمجلس النواب لبحث مشكلات الصحافة المصرية والتعاون بين البرلمان والنقابة من أجل تذليل العقبات التى تواجه الصحافة القومية والخاصة والحزبية خلال الفترة الحالية.
وأكد نقيب الصحفيين انه سيتقدم خلال الفترة المقبلة بمشروعي قانوني التمغه على الاعلانات وتعديل قانون النقابه القديم، جاء ذلك فى تصريحات الى المحريين البرلمانيين عقب إستقبال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب له امس ،وحضر اللقاء النائب اسامه هيكل رئيس لجنة الثقافه والاعلام بمجلس النواب وعدد من اعضاء المجلس .
وأضاف عبد المحسن سلامه انه تم اعداد المسوده النهائية لمشروع قانون طابع التمغة الصحفية وهو يتعلق بفرض رسوم دمغه على الاعلانات التى تنشر فى الصحف و المواقع الالكترونيه الخاضعه لنقابة الصحفيين وهو الامر الذي سوف تتحقق معه موارد جديده للنقابه وايضا تعديل قانون النقابة القديم .
وقال عبد المحسن سلامه انه لمس تعاون وترحيب كامل من الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب والنواب الذين تواجدوا باللقاء ، وان نقابة الصحفيين بصدد عرض القانونيين على مجلس النواب فور الانتهاء من مناقشتهما داخل اجتماعات مجلس نقابة الصحفيين .
وطالب نقيب الصحفيين بضرورة تفاعل الحكومه بالشكل الكافى مع المشكلات التى تواجه الصحافه واعتبارها جزء من الدوله المصرية وذلك من خلال المساهمة فى توفير جزء كبير من مستلزمات الطباعه، مضيفا ان الصحف فى مصر هى السلعه الوحيده التى تباع باقل من سعرها وان ذلك كان يعوضه تدفق الاعلانات الا ان الازمه الاقتصاديه التى اضرت الجميع بعد تعويم الجنيه اثرت بشكل ملحوظ على سوق الاعلانات .

التعليقات
press-day.png