رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

سكاي نيوز: الجيش العراقي يسيطر بالكامل على "تلعفر" بعد معارك عنيفة مع مقاتلي داعش

أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" بأن القوات العراقية سيطرت، السبت، على كامل مدينة تلعفر، بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش.

وذكر مراسل سكاي نيوز أن القوات الرئيسية كلها دخلت المدينة، وهي الجيش العراقي والقوات الجوية والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب، إلى جانب ميليشيات الحشد الشعبي.

وذكر مراسل الشبكة: "لم يبق أي حي في تلعفر خارج سيطرة القوات العراقية". وكان الأسدي قال إن الجيش العراقي يحاول حسم هذه المعركة في أسرع وقت ممكن من خلال استغلال المنعويات المحطمة لداعش.

وبخصوص عدد القتلى في صفوف التنظيم المتطرف، أوضح المراسل: "المعركة حسمت للتو.. يصعب تعداد الذين قتلوا"، مضيفا: "في الساعات القليلة المقبلة سنشهد الإعلان الرسمي من القوات العراقية".

أما فيما يخص التدابير الهندسية، فقال المراسل إن الفرقة المدرعة التاسعة بمساعدة الحشد تقوم بعمليات موازية تهدف إلى إزالة الألغام والبحث عن المنازل المفخخة، مشيرا إلى أن "القوات العراقية اكتسبت خبرة في هذه المعركة".

وفي حديثه عن المدنيين، كشف الأسدي أن أغلبهم توجهوا إلى منطقة العياضية، وهي منطقة خارج تلعفر، وذلك بعدما سمح لهم تنظيم داعش بالخروج من منطقة المعركة، مضيفا "هذه من المرات النادرة التي يسمح فيها داعش بخروج الأسر المختطفة من منطقة القتال".

التعليقات
press-day.png