رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

تأجيل محاكمة أمين تنظيم الديمقراطي الإجتماعي إداريا لـ 12 ديسمبر.. وفودة: إسلام مرعي سيقضي 3 شهور جديدة بالحبس دون ذنب

 

قالت هالة فودة أمينة الحريات بالحزب الديمقراطي الاجتماعي إن أولى جلسات محاكمة إسلام مرعي أمين تنظيم الحزب تم تأجيلها إدرايا إلى 12 ديسمبر القادم لحين انتداب قاضي جديد لنظر القضية.

واستنكرت فودة أن يدفع إسلام مرعي ثلاثة شهور جديدة من عمره في الحبس لسبب عدم وجود قاضيبعد أنباء القبض على أحد القضاة بتهمة الرشوة، مشيرة إلى انهم استبشروا خيرا بعد واقعة القبض على القاضي المتهم الذي كان مقررا أن ينظر القضية لكنهم فجعوا بعد تأجيل نظر القضية لثلاثة شهور كاملة . وتابعت إنسان برئ ومتهم بتهم واهية ملفقة قضي ٣ شهور في الحبس و لِسَّه مطلوب منه يقضي ٣ شهور تانية بعيد عن بيته بسبب قضية أخرى! يرضي مين ده؟

يذكر أن محكمة جنايات الزقازيق كانت قد حددت جلسة اليوم لنظر أولى جلسات محاكمة اسلام مرعي.

وكانت قوات الأمن بمحافظة الشرقية قد اعتقلت إسلام مرعي ، يوم 15 يونيو الماضي من داخل منزله بمدينة الزقازيق . وقررت النيابة حبسه على ذمة التحقيقات ، بتهمة  الدعوة للتظاهر يوم الجمعة ٦/١٦ ، و  تحريض وتكدير السلم العام ، وتعطيل عجلة التنمية بإظهار الدولة ضعيفة من الداخل. وذلك قبل ان يتم إحالته للمحاكمة بموجب قانون مكافحة الإرهاب الصادر في 2015. وأكد محامو إسلام أن تهمته هي الدفاع عن الأرض.

وقال حزب العيش والحرية اليوم إنه في الوقت الذي تعاني مصر فيه من الإرهاب والتطرف يحاكم المنتمين للأحزاب الديمقراطية المعارضة بموجب قانون الإرهاب ويتعرضون لمختلف أشكال التنكيل، وكان قد سبق إحالته جمال عبد الحكيم (العضو المؤسس بالعيش والحرية) وأندرو ناصف نصحي (مستقل)، وتلاهم محمد الشرقاوي (محامي مستقل) من الشرقية أيضا للجنايات أيضا بموجب قانون الإرهاب. كل التضامن مع إسلام مرعي وكافة سجناء الرأي..

 

وقال المهندس باسم كامل نائب أول رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي إن إسلام مرعي يدفع ثمن وطنيته وتمسكه بمبادئه وبأرضه. متابعا أن التاريخ سيوصم من خانوا وباعوا، وسيحفظ أسماء الأبطال الذين قالوا (لا) في وسط مناخ استبدادي بحروف من ذهب.

التعليقات
press-day.png