رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

"أرشيف القهر".. "النديم" يرصد: 17 حالة وفاة في أماكن الاحتجاز و73 واقعة تعذيب وتكدير و38 إهمال طبي و125 حالة اختفاء قسري في أغسطس

قال مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب في مصر، إن تقريره الشهري "حصاد القهر" عن شهر أغسطس الماضي، رصد عشرات حالات الوفاة داخل أماكن الاحتجاز والاختفاء القسري والإهمال الطبي وغيرها من الانتهاكات.

وأشار التقرير الشهري، إلى رصد 17 حالة وفاة داخل أماكن الاحتجاز، شملت 9 حالات توفت نتيجة الإهمال الطبي وحالتين نتيجة التعذيب و3 حالات وفاة غير معروف سببها.

كما توفى مواطن بسبب سوء ظروف الاحتجاز دون تحديد السبب، ومواطن نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية ومواطن آخر توفى في مشاجرة بين المحتجزين في مركز شرطة دمنهور.

ورصد التقرير أيضا، 73 حالة تعذيب أو تكدير، شملت 35 حالة تعذيب فردي و38 حالة تكديرو أو تعذيب جماعي، و38 شكوى من الاهمال الطبي في مكان الاحتجاز، و125 حالة اختفاء قسري.

وأضاف التقرير، أنه رصد 141 حالة ظهور بعد اختفاء، ظهر منهم 92 في النيابات دون تحديد، و45 في نيابة أمن الدولة، وحالة في نيابة الرمل، وحالة في نيابة ههيا، وحالة في قسم ديرب نجم، وأخيرة في معسكر الشلال، بالإضافة إلى 25 حالة عنف من الدولة ضد مواطنين.

التعليقات
press-day.png