رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

نائبة عن قانون الكنائس: صدر منذ عام ولكنه "حبر على ورق" بسبب عدم إصدار لائحته التنفيذية.. ومشكلات الكنيسة كما هي

قالت النائبة هيام حلاوة، عضو مجلس النواب، إن قانون الكنائس نشر في الجريدة الرسمية يوم 28 سبتمبر 2016، أي منذ سنة وإلى الآن لم يفعل هذا القانون لعدم صدور لائحة تنفيذية له، وبالتالي يظل حبر على ورق ولن يتم تفعيله أو العمل به.

وأردفت حلاوة، في بيان لها اليوم الاثنين، أن الكثير من الكنائس تنتظر الترميم والإصلاح، لكن هذا غير جائز الآن بسبب عدم صدور اللائحة التنفيذية.

وأضافت حلاوة: "كنيسة البراجيل مثال حي على التضرر من عدم تفعيل قانون الكناس، حيث أن هناك 160 أسرة مسيحية محرومة من الصلاوات داخل الكنيسة، والسبب تراخي الحكومة فى إصدار اللائحة التنفيذية".

وأضافت هيام حلاوة: "أن عدم صدور اللائحة التنفيذية للقانون حتى الآن يعطل سريانه، ويعد انتصارا غير مكتمل بالنسبة للأقباط، على الرغم من أن الآونة الأخيرة شهدت صدور عدد من القوانين واللوائح التنفيذية الخاصة بتلك القوانين ما يؤدي بنا إلى حالة من اللغط والتساؤلات التي لا تجد ضالتها في إجابة واضحة ومحددة من جانب الجهات المعنية".

وطالبت حلاوة بسرعة اصدار اللائحة التنفيذية لقانون الكنائس الذى صدر منذ عام دون ان تتحرك الحكومة لتفعيل القانون وكأن ذلك مقصودا ومتعمدا.

التعليقات
press-day.png