رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

حبس محامي المختفين قسريا إبراهيم متولي 15 يوما وترحيله لسجن طره شديد الحراسة 2

إبراهيم متولي
إبراهيم متولي

 قررت نيابة أمن الدول العليا  حبس "إبراهيم متولي" المحامي  خمسة عشر يوما علي ذمة التحقيقات ،وتم ترحيله لسجن شديد الحراسة 2 بمجمع سجون طره.

وانتهت نيابة أمن الدولة العليا من التحقيق مع  "إبراهيم متولى" المحامي ، في المحضر ٩٠٠ لسنة ٢٠١٧ حصر امن الدولة العليا .

ووجهت لة النيابة تهم تتعلق بتوليه قيادة منظمة تأسست علي خلاف القانون " رابطة أسر المختفين قسريا والذي يعد نجله واحدا منهم " وإشاعة أخبار كاذبه، والتواصل مع جهات أجنبية ، وأمرت بحبسه خمسة عشر يوماً على ذمة التحقيق وترحيله لسجن شديد الحراسة 2.

 وألقت الأجهزة الأمنية القبض علي إبراهيم  متولي المحامي من مطار القاهرة أثناء توجهه الي جنيف تلبية لدعوي من فريق عمل لجنة المختفين قسريا بالأمم المتحدة. وتم إخفاؤه قسريا لمدة يومين وظهر اليوم في نيابة أمن الدولة العليا ، التي قررت حبسه وترحيله الي سجن طره شديد الحراسة2 .

وعلق بهي الدين حسن، مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، على اختفاء المحامي الحقوقي ومنسق رابطة المختفين قسريا، من مطار القاهرة الدولي قبل أيام.

وكتب بهي: "في طريقه إلى جنيف للاجتماع مع مجموعة عمل الأمم المتحدة على الاختفاء القسري، اختفى المحامي إبراهيم متولي منسق رابطة المختفين قسريا من مطار القاهرة".

 

وتابع في تدوينة على حسابه بـ تويتر: "بعد أن بعث متولي برسالة من هاتفه تفيد أنه أوقف أمنيا في المطار، جرى استخدام تليفونه لبث رسالة تفيد بأنه في الطائرة، هذا مسلك عصابة لا دولة".

التعليقات
press-day.png