رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بعد ضجة مذكرات عمرو موسى.. النجار: من النطاعة والكذب أن يقترب أحد من منطقة النزاهة والبساطة في حياة عبد الناصر

أحمد النجار وعمرو موسي
أحمد النجار وعمرو موسي

هاجم الكاتب أحمد النجار، عمرو موسى، أمين عام الجامعة العربية الأسبق، بسبب ما ذكره في مذكراته عن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وقال النجار في حسابه على «فيس بوك»، اليوم الأحد: «من النطاعة واحتراف الكذب الرخيص أن يقترب أحد من منطقة النزاهة والبساطة والزهد في حياة عبد الناصر، فالرجل في هذه المنطقة قادم من عالم الأساطير».

وقال موسى في مذكراته التي نشرها مؤخرا في كتاب بعنوان «كتابيه» إن عبد الناصر كان يستورد طعاماً خاصاً لاهتمامه بنظام غذائي، وكان يرسل من قوت لآخر من يأتي له بأصناف معينة من الطعام الخاصة بالريجيم من سويسرا، وكان يأتي لإحضارها رجلاً ضخم الجثة، وكان هو المسؤول عن تسليمها له.

وتابع النجار: «من لديه بعض الجدية والعقل سيجد ما ينتقد عبد الناصر لأجله بصورة موضوعية في مجال إهدار الحريات وتكريس الدولة العسكرية المخابراتية الأمنية ووضع أهل الثقة الفشلة في أهم موقع في الوزارة بما أنتج كارثة 1967، مقابل جبال من الإنجازات الكبرى التي تمت بالاعتماد على الذات في التصنيع والتشغيل ومجانية الرعاية الصحية والتعليمية وتعزيز التعاونيات والإصلاح الزراعي وبناء سد مصر العالي أعظم مشروعات البنية الأساسية في العالم في القرن العشرين».

وأضاف النجار: «كذلك الإمساك بمركز القيادة الإقليمية وبموقع دولي يحظى بالمهابة والاحترام والتقدير، والنهوض من كارثة 1967 دون الاستسلام لأهداف العدو، وإعادة بناء الجيش الذي خاض حرب الاستنزاف وهي أنبل حروب مصر والذي صار مؤهلا لخوض حرب أكتوبر بعد ذلك وغيرها من الأمور».

التعليقات
press-day.png