رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الصحة: إطلاق قوافل طبية مجانية بـ8 محافظات خلال الأسبوع الحالي

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع الطب العلاجي عن إطلاق عدداُ من القوافل الطبية المجانية خلال الفترة من 16 إلى22 سبتمبر الحالي بـ 8 محافظات، تأتى هذه القوافل في إطار الإهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات الطبية.
وأوضحت الدكتورة السيدة مشرف، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن المحافظات التى تم تنفيذ القوافل بها هي كفرالشيخ والقليوبية والمنيا والدقهلية والجيزة والمنوفية والشرقية والغربية.
وأشارت إلى أنه من ضمن هذه القوافل، قافلة منطقتي الشباسية بمركز دسوق في محافظة كفر الشيخ وعرب الحصوة بمركز طوخ في محافظة القليوبية، حيث تم بدأها يومى 16 و17 سبتمبر الحالى، لافتة إلى أنه سيتم تنقيذ قافلتين يومي 18 و19 من الشهر ذاته، الأولى بمنطقتي اسمو العروس مركز دير مواس محافظة المنيا، واليوسيفية مركز بني عبيد محافظة الدقهلية.
وأضافت أنه سيتم تنفيذ قافلتين في منطقتي الشوبك الشرقي مركز الصف محافظة الجيزة، وكفر داود مركز السادات محافظة المنوفية وذلك خلال يومي 19 و20 سبتمبر الجاري.
ومن جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم تنفيذ 3 قوافل طبية مجانية يومي 21 و22 سبتمبر بمناطق المناجاة الكبرى مركز الحسينية محافظة الشرقية، والمعتمدية مركز المحلة ثان محافظة الغربية، ومنشأة شومان مركز جمصة محافظة الدقهلية.
وتابعت أن الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية تتمثمل فى الكشف المجاني لجميع التخصصات شاملة النسا والباطنة والاطفال وأنف وأذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة لتحويل الحالات التى تحتاج لإجراء عمليات لمستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحى عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحي بهذه القوافل.

التعليقات
press-day.png