رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«النواب» يطالب المجتمع الدولي بتبني رؤية السيسي بالأمم المتحدة

طالب عدد من رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب، المجتمع الدولي بتبني رؤية مصر التي طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته أمام الأمم المتحدة، لا سيما فيما يتعلق بمواجهة الإرهاب وحل الأزمات التي تعصف بمنطقة الشرق الأوسط.
فمن جانبه، أكد النائب مصطفى الجندي رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب والمستشار السياسي لرئيس البرلمان الأفريقى، أن الرئيس السيسي وضع استراتيجية شاملة حول جميع القضايا التي جاءت في كلمته سواء فيما يتعلق بمواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود أو إحياء مسيرة السلام في الشرق الأوسط أو المشكلات داخل سوريا وليبيا والعراق واليمن.
وأشاد الجندي برؤية الرئيس السيسي بشأن القضايا الخاصة بالقارة الإفريقية بصفة عامة، وملف سد النهضة بصفة خاصة.داعيا المجتمع الدولي إلى أن يسارع بتنفيذ الاستراتيجية التي طرحها الرئيس السيسي، ومعربا عن تأييده التام لرؤية الرئيس السيسي بضرورة احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شئونها، على أساس أنه الطريق الوحيد لتسوية الخلافات فى عالمنا.
من جهته، حث النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس النواب ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، المجتمع الدولي على الأخذ برؤية الرئيس السيسي لإنهاء المشكلات والأزمات داخل سوريا وليبيا والعراق واليمن، مشيدا بموقف مصر من دولة ليبيا الشقيقة.
بدوره، قال المهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب إن كلمة عبد الفتاح السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى الدورة ال` 72 كانت قوية جدا وموجزة واتسمت بالمصارحة الكاملة، حيث وجه خلالها عددا من النداءات المهمة للتحرك الدولي من أجل السلام وتحقيق الاستقرار للشعوب.

التعليقات
press-day.png