رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

ثاني بلاغ للنائب العام يطالب بسحب الأوسمة والنياشين من محمد مرسي بعد إدانته بالتخابر مع قطر ‎

تلقى النائب العام النئب ثانى بلا يطالب بسحب الأوسمة والنياشين التي منحها الرئيس المعزول محمد مرسى لنفسه في فترة حكمه .

البلاغ الثانى تقدم بة طارق محمود المحامى وحمل رقم 10699 لسنة 2017 وقال فية بتاريخ 16/9/2017 أصدرت محكمة النقض المصرية حكماً نهائياً وباتاً وذلك فى الجناية رقم 10154/2014 جنايات ثانى اكتوبر والمقيدة برقم 3690/2014 كلى جنوب الجيزه بصدور حكماً بالسجن المؤبد على محمد مرسي والذى أدين بموجب هذا الحكم عن تهمه التخابر مع إماره قطر .

وأشار الي انه وبموجب هذا الحكم اصبح المدعو محمد مرسى عيسى العياط بموجبه جاسوس لدولة أجنبية إضافة أن سالف الذكر ومنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية وهو يعمل على زعزعة الإستقرار داخل هذه البلد وتمكين لجماعته من تولى مفاصل الدولة الاخطر من ذلك عمل على التخلى عن السيادة المصرية والأراضى المصرية , بل وصل الحد الى التخابر مع منظمات إرهابية معادية لمصر ودول أجنبية قد تخابر معها .

وأضاف طارق محمود أن المعزول محمد مرسي لا يستحق حمل الجنسية المصرية
ولا الأنواط والأومسة والنياشين التى يقدر عددها بتسعة عشر وسام بالمخالفة للقانون وكان يحصل بموجبها من الدولة المصرية على مزايا مادية تقدر بمبلغ 177 الف جنيه شهريا.

مؤكداً في تصريحاته أن كون الحكم النهائى والبات ضد محمد مرسي أصبح عنواناً للحقيقة وأصبح بموجبه سالف الذكر جاسوسا لدولة أجنبية طبقا للمادة 35 من قانون العقوبات المصرى .

وأختتم طارق محمود بلاغه مطالباً النائب العام بإجراء تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع هذا البلاغ المقدم , وإصدار قرار من سيادتكم بسحب جميع الأوسمة والنياشين والأنواط التى منحها مقدم البلاغ لنفسه بالمخالفة للقانون ودون وجه حق . وإتخاذ الاجراءات القانونية نحو استرداد جميع المبالغ التى أستولى عليها محمد محمد مرسى العياط من الدولة المصرية دون وجه حق.

التعليقات
press-day.png