رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بعد رفع طبيب دعوى لوقف انتخابات التجديد النصفي بـ«الأطباء».. منى مينا: كابوس الحراسة يحوم حول النقابة

قال الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء في حسابها على «فيس لوك»، اليوم الأربعاء: «كابوس الحراسة يحوم حول نقابة الأطباء»، جاء ذلك ردًا على إقامة طبيب دعوى قضائية لوقف انتخابات التجديد النصفي بالنقابة. 
كان الدكتور ثروت أحمد صادق، طبيب بالمنيا، أقام دعوى قضائية ضد كلا من نقيب أطباء مصر بصفته، ووزير الصحة، يطالب فيها بوقف إجراء انتخابات التجديد النصفي للنقابات الفرعية، والنقابة العامة والتي تم الإعلان عن إجرائها في يوم 13 من شهر أكتوبر المقبل، لعدم سداد الأعضاء لـ الاشتراكات، وحددت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة جلسة يوم 9 أكتوبر المقبل، لنظر الدعوى.
وقال الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام النقابة: «نشرت وسائل الإعلام قيام أحد الأطباء برفع دعوى قضائية ضد نقابة الأطباء يطلب خلالها بوقف انتخابات النقابة، وتعيين مجلس نقابة مؤقت (يعنى ببساطة فرض الحراسة على النقابة)».
وتابع في حسابه على «فيس بوك»: «الطريف أن سبب القضية هو عدم قيام النقابة بإنذار وشطب الأطباء المتأخرين عن سداد الاشتراكات، هل الزميل الطبيب يريد فعلا شطب أكثر من نصف الأطباء من سجلات النقابة وبالتالي منعهم من مزاولة مهنة الطب، أم أن هناك أمور أخرى خلف الكواليس؟».

التعليقات
press-day.png