رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

التعليم تصدر كتابا دوريا بشأن ضوابط رفع علم مصر: وضعه في مكان بارز ولائق بارتفاع 8 أمتار.. والحبس سنة لمن يهينه أو يسقطه

أرشيفية
أرشيفية

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا لجميع المديريات التعليمية والإدارات والمدارس بشأن ضوابط رفع علم جمهورية مصر العربية.
وبحسب صحيفة "المصري اليوم"، اليومية، شدد «شوقي»، في الكتاب الدوري، على المديريات والإدارات التعليمية بضرورة متابعة التزام جميع المدارس الحكومية والخاصة وكذلك المدارس الدولية التي تطبق مناهج ذات الطبيعة الخاصة بوضع العلم المصري في مكان بارز ولائق به، مؤكدا حظر تداول العلم المصري إذا كان تالفًا أو مستهلكًا أو باهت الألوان أو مضافًا عليه أي صور أو عبارات.
وشدد الكتاب الدوري على ضرورة مراعاة الصيانة الدورية للعلم، مؤكدًا أن أي تقصير من شأنه إظهار العلم بشكل غير لائق سيعرض الجهة للمساءلة القانونية.
وشدد الكتاب الدوري على أن يتم رفع العلم الوطني لجمهورية مصر العربية بمقاس 540×260 سم، وفي جميع الأحوال يرفع على صاري بارتفاع 8 أمتار من سور المبنى.
وطالب الكتاب الدوري برفع العلم عموديا على المبنى، ويكون اللون الأحمر على يسار الناظر والأسود على يمينه، على أن يكون النسر في منتصف اللون الأبيض ورأسه في اتجاه اللون الأحمر.
وأكد الوزير على ضرورة مراعاة القواعد والضوابط الخاصة باحترام العلم، وذلك لتنمية روح الانتماء والولاء للوطن، مشيرًا إلى أنه يعاقب بمقتضى القانون بالحبس مدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تتجاوز 30 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من يرتكب فعل إهانة العلم أو إسقاطه أو إعدامه.

التعليقات
press-day.png