رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

وزير الصحة: صرف مكافأة شهرين للعاملين بمستشفى أبوسمبل .. وتوفير ١٥ سيارة إسعاف إضافية

 
تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، ظهر اليوم الاثنين، يرافقة اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، مستشفى أبو سمبل الدولي "اليوم الواحد" ونقاط الإسعاف الموجودة على طريق أسوان- أبوسمبل بمحافظة أسوان، وذلك في إطار تفقد سير المنظومة الصحية بمحافظات الصعيد.
وأوضح وزير الصحة والسكان إلى أن مستشفى أبوسمبل الدولي تتكون من ٢٩ سرير و٣ أسرة غسيل كلوي و ٤ أسرة رعاية مركزة و٢ غرفة عمليات و٢ حضانة، بالإضافة إلى الصيدلية والمعمل وقسم للإستقبال والطوارئ وآخر للعلاج الطبيعي.
كما تحتوي على ١٠ عيادات خارجية منها الباطنة والجراحة العامة والعظام والأنف والأذن والنسا والتوليد وجراحة الفم والأسنان، والاطفال بالإضافة لقسم للأشعة به اشعة سينية وأشعة الصبغة، وموجات فوق صوتية.
 
وأصدر وزير الصحة والسكان، قراراً بمنع تحويل أي حالات مرضية خارج المستشفى إلا في حالتي الجلطة في القلب أوالجلطة في المخ وذلك بعد إجراء الإسعافات الأولية.
وفي النهاية أمر وزير الصحة والسكان بصرف مكافأة شهرين لكل العاملين في المستشفى لما شاهدة من حسن معاملة للمرضى وتقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه.
 كما كلّف وزير الصحة والسكان، وكيل وزاره الصحة بأسوان الدكتور إيهاب حفني بإعداد تقرير مفصل عن الحالات المرضية التي تجرى لها عمليات جراحية بالمستشفى بالإضافة إلى عدد المترددين على المستشفى كل ١٥ يوم للاطلاع عليه.
 
وتفقد وزير الصحة والسكان نقاط الاسعاف الموجودة على طريق أسوان- أبوسمبل، ووجه بتوفير ١٥ سياره اسعاف جديدة الى المدينة ليصبح الاجمالي ٣٠ سيارة لخدمة المرضى.
التعليقات
press-day.png