رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

العيش والحرية: خالد علي يدفع ثمن دفاعه عن العدالة الاجتماعية والديمقراطية والمواطنة.. والحكم رسالة ترهيب للقوى السياسية بألا تقدم مرشح

دعا حزب العيش والحرية كافة المواطنين للتضامن مع خالد علي بعد حكم حبس 3شهور في قضية الاشارة المنسوبة له.. باعتباره يدفع ثمن دفاعه عن العدالة الاجتماعية والديمقراطية والمواطنة.

وقال الحزب في بيان له اليوم لسنا متفاجئين فمسار هذه القضية منذ اللحظة الأولى لتحريكها في مايو الماضي وكل مجريات جلساتها ونص تحريات المباحث بخصوصها مرتبط بارتفاع شعبية خالد علي وحضوره في الحياة السياسية المصرية لا سيما بخصوص قضية جزيرتي تيران وصنافير وطرح احتمالية ترشحه لانتخابات الرئاسة.

واعتبر الحزب ما يحدث مع خالد علي رسالة ترهيب لكل القوى السياسية بأن لا تفكر في طرح مرشح أو مرشحين أو المشاركة الجادة في هذه الانتخابات.

واصدرت محكمة جنح الدقي اليوم حكمها على خالد علي بالحبس ثلاثة شهور وكفالة ألف جنيه في الاتهام المنسوب اليه بارتكاب فعل فاضح في الطريق العام بناء على بلاغ مقدم من مواطن، وجاء الحكم بعد انتهاء الجلسة رغم أن الجلسة لم تشهد مرافعة هيئة الدفاع واقتصرت مجرياتها على تقديم طلبات الدفاع ومنها طلب تقرير فني محايد من أكاديمية الفنون ومعهد السينما بخصوص صحة الفيديو المنسوب له وتقديم شاهد نفي وطلب هيئة الدفاع بالطعن على اللجنة الفنية المقدمة للتقرير وتشكيلها وتقريرها وعدم بدء المرافعة قبل استيفاء الطلبات الاجرائية.

التعليقات
press-day.png