رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

"الخدمات النقابية": التصويت بشكل نهائى على مشروع قانون المنظمات النقابية ورفع عدد العمال المسموح لهم إنشاء اللجان النقابية من 50 لـ 150

 

قالت دار الخدمات النقابية والعمالية، إن مجلس النواب، قام اليوم الثلاثاء بالتصويت النهائي على مشروع قانون المنظمات النقابية.

وأشارت الدار في بيان لها، إلى أن التعديل الوحيد الذى تم ادخاله على مشروع القانون بعد إعادة المداولة بناء على طلب الحكومة، هو على المادة 11 والتى كانت تنص على 50 عضواً لتكوين اللجنة النقابية، والتى تم رفعها سابقا إلى 250 عضو بناءً على طلب تكتل دعم مصر، وتم تخفيضها اليوم إلى 150 عضواً.

وأضافت الدار: "بذلك سوف يصبح هذا القانون بديلاً للقانون رقم 35 لسنة 1976 بعد تصديق رئيس الجمهورية ونشره بالوقائع المصرية".

وتنص المادة 11 التى تحظر تكوين أكثر من لجنة نقابية للمنشأة والتى تشترط ألا يقل عدد أعضاء نقابة المنشأة وعدد العاملين فى المنشأة عن عدد معين على: "وافق المجلس مبدئياً على عدد 250 فيما يفترض أن تُعاد المداولة فى المادة بناءً على طلب الحكومة".

وقالت الدار: "غنى عن الذكر أن حظر تكوين أكثر من لجنة واشتراط مثل هذه الأعداد يفترق افتراقاً حاداً عن المعايير المستقر عليها، ويخالف اتفاقية العمل رقم 87 مخالفة صريحة".

التعليقات
press-day.png