رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

"المصري الديمقراطي" يطالب بانتخابات تنافسية نزيهة ويدين محاولات "إعاقة كل من يعرب عن نيته للترشح": تراجعوا عن الإجراءات الاستبدادية

 

طالب الحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، في بيان، بإجراء انتخابات رئاسية ديمقراطية تنافسية نزيهة يتوفر لها الحد الأدنى من الضمانات بكل ما يعنيه ذلك من ضرورة فتح المجال العام، والتراجع عن كل القوانين والإجراءات الاستبدادية التي أقرت في مواجهة وعود ثورة يناير ونص الدستور.

وأضاف الحزب انه انطلاقاً من هذا الموقف المبدئي أعلن الحزب منذ بضعة أسابيع، عن ترحيبه بإعلان خالد علي نيته في الترشح للانتخابات آملًا أن يتم ذلك في ظل الأجواء الديمقراطية التي طالما طالبنا ونطالب بها، واتساقاً مع هذا الموقف يؤكد الحزب ترحيبه الآن بإعلان أحمد شفيق وأحمد قنصوة عن نيتهما في الترشح.

وأدان الحزب كل المحاولات الرامية إلي إعاقة كل من يعرب عن نيته في الترشح كما يدين ما يتعرض له هؤلاء المرشحين المحتملين من حصار وتنكيل وتشويه إعلامي.

وأكد الحزب هذه الممارسات التي تهدف إلي إجراء انتخابات رئاسية صورية لا مجال فيها لتنافس جاد ولا يتوفر لها الحد الأدنى من الضمانات، ويحذر الحزب من مغبة ذلك ومن نتائجه الوخيمة على الاستقرار والأمن والتنمية الاقتصادية.

التعليقات
press-day.png